Quantcast
الرئيسية / ديكورات / اسس اختيار الارضيات
اسس اختيار الارضيات
ارضيه خشبيه ممتازة

اسس اختيار الارضيات

هناك عدد قليل من الأشياء التي يجب أن تأخذيها بعين الاعتبار عند النظر في أفكار الأرضيات . عليك مراعاة فكرة أن الارضية هي لمحة أولى التي يحصل عليها الناس عن الديكور الخاص بك وبالتالي يجب أن تمهد لبقية منزلك. ولكن أيضا انها منطقة ذو حركة مرور كثيرة، لذلك فهي تحتاج الى ان تكون قادرة على مواجهة الاستعمال الدائم.

تؤثر الأرضية بشكل جذري على المساحة الكلية للمنزل، فهي تضفي اناقة واتساعاعلى المكان إذا ما اختيرت بشكل مدروس ومتقن يناسب الطابع الجمالي للمنزل. ويجب التنبه الى ان ما يناسب غرفة النوم قد لا يناسب البتة غرف الطعام أو المطبخ.

انواع الأرضيات

تتعدد انواع الارضيات لكن أكثرها استخداما هي: الرخام، السيراميك، الخشب “باركيه” وهو نوعان: خشب أصلي وآخر تقليد مكسو بقشرة الخشب، الحجر الطبيعي، الأرض الصب، الموكيت (السجاد)…

الرخام

– يجعل الارض تبدو فخمة ويمنح شعورا بالرفاهية.

– الرخام من أقوى الخامات التي تصلح لجميع أنواع الأرضيات خارج المنزل وداخله لقدرته على التحمل وعمره الطويل وتأثيراته المختلفة .

– يتميز بألوانه المتعددة وهناك درجات مختلفة للرخام من المطفي إلى اللامع ومن هذه الألوان البيج، الاسود، المائل الى اللون الاخضر، الاحمر، ….

– يمكننا استخدام الرخام في رسومات ونقوشات متعددة.

– انصح بالرخام الأسود او البني مع أثاث منزل من اللون الابيض بكل الخشبيات الموجودة في المنزل مما يمنح انعكاس في الالوان وفخامة مميزة.

السيراميك

– السيراميك  أكثر عملية من الرخام بسبب تنوع اشكاله والوانه وتعدد نقوشه ولمعانه. ونظرا لمقاومته للرطوبة فهو يناسب تماما المطابخ والحمامات، بسبب قدرته على تحمل الزيوت ومقاومة البقع، كما انه سهل التنظيف.

– يتوفر في الاسواق منه قطعا بمساحة (مترين× متر)، تستخدم لأرضيات المنازل الواسعة، فمتنح جمالية رائعة للمنزل.

– هناك نوع من “الباركيه السيراميك” ويستخدم للمنازل الصغيرة، ويسهل تنظيفه، ويقاوم عوامل الطبيعة.

السجاد
السجاد جميل في المدخل لأنه يضيف نعومة ولون (إذا كنت ترغبين في ذلك). كما أنه يساعد على تحديد المساحة. عند اختيارك لمنطقة البساط للمدخل، تأكدي من الحصول على شيء مسطح إلى حد ما بحيث يمكن فتح الباب وإغلاقه بسهولة فوقه.
فكري أيضاً في التكاليف مقابل المتانة. هناك الكثير من الناس الذين يفضلون استخدام السجاجيد الأثرية القديمة في المداخل. في حين أنها ليست رخيصة في معظم الأحيان، النوعية ممتازة عادةً، ويمكنها معالجة الكثير من البلى. شيء أرخص, مثل السجاد من الأعشاب البحرية أو الجوت ليست باهظة الثمن تقريباً. وسجادة الأعشاب البحرية يمكنك بالسهولة الاستعاضة عنها بالقليل من المال عندما تبدأ أن تبلى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*