Quantcast
الرئيسية / ديكورات / افكار للتغلب على المساحات الصغيره
افكار للتغلب على المساحات الصغيره
الاثاث المتحول فكره ممتازه للتغلب على المساحات الصغيره

افكار للتغلب على المساحات الصغيره

للتغلب على مساحة  الصغيرة.. عليك أولاً تحديد أولوياتك بنجاح ثم تطويع المساحات والإمكانات الموجودة لتحقيق أقصى استفادة لها دون تضخيم أو مبالغة.

فهناك كثير من الحلول والأفكار السهلة وغير المكلفة يمكنكِ الاستفادة منها واستلهامها في التغلب على مساحتك الصغيرة.

1-قم بمد خزائن وأدراج المطبخ حتى السقف واستغل الحائط والمنطقة الرأسية المتوافرة في تعويض ضيق المساحة مطبخك نفس الفكرة يمكن إتباعها بوحدات الأدراج بغرفة المكتبة أو غرف أطفالك.

2-اللون الأبيض يزيد من إحساسك بالرحابة والأتساع، لاحظ توحيد لون الغرفة والحوائط الظاهرة من الحمام الملحق بها مما ساهم في توحيد الغرفتين في غرفة واحدة متصلة.

3-أضف إلى غرفتك الصغيرة مزيداً من التفاصيل والمناظر المتفاوتة والإضاءة بزيادة مساحة النوافذ الموجودة بكل غرفة.

4-مع المساحات المحدودة لا يمكنك دائماً وضع قطع متعددة من الأثاث، وللتغلب على هذه المشكلة يمكنك استغلال قطعة واحدة من الأثاث لوظيفتين مختلفتين، فمثلاً يمكنك استبدال السرير العادي بسرير به مساحة تخزين، أو اختيار أريكة يمكن تحويلها إلى سرير.. وهكذا.

5-هناك قاعدة.. أن الألوان الداكنة تعطي العين مساحة أصغر، لذا حاولي اختيار ألوان فاتحة لشعور أكبر بالاتساع، فدرجات البيج، الأبيض والأصفر الفاتح هي الأفضل للمساحات الصغيرة.

6-عادة المساحات المفتوحة تبدو أوسع من الغرف المقسمة، لذا حاولي قدر الإمكان الاستغناء عن الأبواب في الأماكن التي لا تحتاجينها فيها، مثل غرفة المعيشة والمطبخ والبلكونات إن أمكن، وبهذا تحصلي على مساحة أكبر وتصبح الحركة داخل المنزل أسهل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*