Quantcast
الرئيسية / ديكورات / اكثر التساؤلات فى عالم الديكور
اكثر التساؤلات فى عالم الديكور

اكثر التساؤلات فى عالم الديكور

يوجد العديد من الأسئلة التي تطرح على خبراء الديكور، وتعد تلك الأسئلة مشكلة شائعة أو تساؤلا متداولا بكثرة، ولهذا نقدم لكِ أكثر خمسة تساؤلات يُتداول طرحها على خبراء الديكور مع إجاباتها النموذجية.

نرغب جميعنا في تغيير ديكور منازلنا، ولكن ضيق الميزانية يمكن أن يكون عائقا لتحقيق ذلك، فكيف أحصل على منزل أنيق وبتكلفة زهيدة؟، هذا السؤال هو أكثر الأسئلة طرحا، وحتى تفعلي ذلك إليكِ الآتي:

0

– الدهان: من الطرق التي عليكِ اللجوء إليها عندما ترغبين في تغيير ديكور المنزل مع ميزانية محددة، اختاري ألوانا تناقض الموجودة بالفعل حتى تشعري بالتغيير حقا، فلا تخشي دهان الجدران بألوان جريئة تلفت النظر.

– الإكسسوار: اقتني على الفور قطعة اكسسوار كبيرة الحجم بشكل يبدو ملحوظا لكل رواد المكان، او اختاري مجموعة من قطع الأنتيكات أو حتى من قطع التزيين ذات الطراز المودرن بألوان زاهية.

إذا كان لون أثاثكِ محايدا، فاختاري على الفور لون قماش زاهيا لتبطين خدديات الأريكة، وليكون تضاد الألوان من طرق إبراز الجمال.

وأخيرا، عليكِ بتزيين طاولة غرفة المعيشة أو الاستقبال، بأكواب أنيقة لافتة مع زهرية كريستال بها زهور طبيعية تأخذ العقل والقلب معا.

من الأسئلة الشائعة للغاية: “أنا أثثت منزلي منذ فترة ، وأرغب في تجديده بوضع قطع اكسسوار جديدة على الموضة المتداولة، ولكني أخشي من الشكل النهائي للمكان فقد يبدو بلا هوية”

أولا: عليكِ إدراك أن كل قطعة في المنزل يجب أن تكون عاكسة لروح قاطنيه، لهذا لا مانع من شراء ما يحلو لكِ من قطع اكسسوار تروق لكِ، ولكن عليكِ اتباع تلك القواعد حتى تضمني أن يكون محتوى منزلكِ منظما.

-عليكِ اختيار قطع الاكسسوار التي تلائم طراز أثاثكِ، فعلى سبيل المثال لو كان منزلكِ كلاسيكي المعالم، فابحثي في محلات الجاليريهات عن اكسسوارات كلاسيكية الموديل التي في الأغلب سيكون مضمونها من النحاس أو البرونز اللامع، أما لو مودرن فحدث ولا حرج، ستجدين العديد من الموديلات المطروحة وبألوان ستتوافق مع الألوان المطبقة في منزلكِ.

– لا تضعي كل المقتنيات دفعة واحدة في المنزل، فهذه أكثر الأخطاء التي قد تقعين فيها، فعليكِ تقسيم قطع الإكسسوار التي لديكِ، فمثلا كل ركن لا يحتوي على أكثر من أربع قطع صغيرة الحجم، أما لو كانت لديكِ قطعة كبيرة فهي كفيلة دون وجود قطع بجوارها لإبرازها.

من الأخطاء التي نقع فيها دون ان نعي، هي عندما نرغب في إحياء ديكور غرفة النوم نذهب على الفور للطريقة السهلة، وهي إعادة دهانها بلون زاهٍ يبعث الفرح في المكان!

وهنا تكمن المشكلة، فخبراء الديكور ينصحون كل سيدة بالبعد تماما عن الألوان الزاهية في غرفة النوم، فإنها تشتت الانتباه وتدفع النوم عنكِ، لهذا ابحثي دائما عن الألوان الهادئة مثل الأبيض أو البيج أو الأزرق الفاتح فإنه يعطي صفاء وراحة في المكان.

وفي حالة الرغبة الملحة للتجديد، فإما أن تعتمدي على قطع الديكور مثلما ذكرنا سالفا، أو أن تستعيني بملصق “استيكر” يوضع على الحائط ويكون رقيقا، وفي ذات الوقت يكسر الأجواء المملة في المكان.

من التساؤلات المطروحة:” لديّ العديد من براويز الصور وأرغب في تعليقها على حائط غرفة المعيشة، ولكنى لا أعرف الطريقة السليمة في ترتيبها ليبدو المكان أنيقا، لهذا إليكِ الطريقتين الذهبيتين اللتين يعتمد عليهما أي خبير في عالم الديكور.

الطريقة الأولى: وهي إذا كنتِ ترغبين في تعليق صورة واحدة أو مجموعة من الصورة التي يمثل تجميعها معا صورة واحدة، فعليكِ في هذه الحالة أن تعلقيها في ثلث الحائط، فهذا المكان يكون عادة هو مستوى النظر.

الطريقة الثانية: لو كنتِ ترغبين في تعليق مجموعة من الإطارات، ففي تلك الحالة حاولي أن ترتبيها على الحائط بشكل هندسي ، بحيث توحي في نهاية الأمر بأنها شكل جمالي.

المشكلة الأخيرة التي تقابل الكثيرين هي أن لديهم نوافذ عريضة الحجم تدخل الإضاءة الطبيعية في الصباح، فتمنح المكان طلة رائعة ولكن حينما يحل الليل يرغبون في بعض الخصوصية، لهذا سؤالهم هو ما هو تصميم الستائر الملائم الذي يحفظ لنا الإضاءة صباحا مع الخصوصية ليلا؟

وهنا أفضل الحلول هو الاعتماد على الستائر ذات الطبقات، فهي مزودة بخيط يسهل معه طيها لأسفل ولأعلى وفقا لرغبة الإفساح الإضاءة بالدخول للمنزل أو حجبها، بخلاف أنها أنيقة التصميم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*