Quantcast
الرئيسية / مطابخ / تجديد المطبخ بأقل تكاليف
تجديد المطبخ بأقل تكاليف

تجديد المطبخ بأقل تكاليف

بما أن المطبخ يعد من أكثر الغرف في المنزل التي تقضين فيها وقتا، فيجب أن يكون مكانا مريحا متجددا باستمرار ليدفع عنكِ الملل.

ومن تلك النقطة، قومي بالاطلاع على عدة نصائح سريعة لكيفية تجديد المطبخ حتى لو ميزانيتك زهيدة!

0

تغيير أبواب الخزانة

من الطرق التي نلجأ إليها لتجديد خزائن المطبخ دون أن نتكبد المزيد من الأموال، تغيير أبواب الخزانة فقط مع المفاصل التي تسهل تحريكها، ولكن خبراء الديكور يهمسون في أذنكِ بضرورة اختيار خامة الأبواب من ذات خامة الخزانة نفسها.

ففي حالة لو اخترتِ أبوابا ذات نوعية خشب أقل جودة من الخزانة ذاتها، فهي مسألة وقت وسوف تعانين مجددا من سوء مظهر وحدات المطبخ لتبدو وكأنها قديمة!

وسواء قمتِ بتغيير الأبواب أو إعادة دهانها قومي باستخدام رذاذ الألوان وليس دهانها بالفرشاة، لأن الرذاذ أكثر قدرة على الانتشار على السطح بشكل متجانس على عكس الفرشاة والدهان، التي يمكن أن تكون معضلة للأشخاص غير المحترفين.

 

لوح المطبخ

هل فسد خشب لوح المطبخ الخاص بوضع الأطباق وتقطيع الطعام عليه؟، بطريقة سهلة وبدلا من استبداله بلوح آخر باهظ الثمن، قومي بوضع لوح سميك من الجرانيت من أعلى أو رخام، وستلاحظين أن الشكل تغير تماما عما كان في السابق.

الإضاءة

تلعب وحدات الإضاءة دورا حيويا في تغيير ديكور المطبخ، فعليكِ بتغيير وحدة الإضاءة الرئيسية واستبدليها بأخرى تعتمد على طراز جديد ومختلف، لا مانع أيضا من تزويد خزائن المطبخ بوحدات إضاءة داخلية في حالة عدم وجودها، فإنارة المكان لها عدة فوائد منها تغيير الديكور ذاته وأيضا منح المطبخ اتساعا مطلوبا بالتأكيد.

اختاري الوحدات الجديدة من الموديلات المطروحة لعام 2014، التي تعتمد على اللون الأسود والإكسسوارات الذهبية اللون، أيضا من الستايلات التي يمكنكِ اقتناؤها هذا العام، الوحدات ذات القضيب القابل للطي، لتثبتيها على الحائط لتحريك الإضاءة بيسر وفقا للمكان الذي ترغبينه.

في حالة شعوركِ بتعذر الاستعانة بمتخصص لتثبيت كلوبات داخلية في الخزائن، أو حتى لتثبيت اي إضاءة على الحائط، فعليكِ بشراء الحبال المضيئة!

فالحبال المضيئة زهيدة الثمن، إلى جانب أنها ذات شكل مبهج لتمنح مطبخكِ طلة طفولية لطيفة، لهذا قومي بنفسكِ دون الحاجة لمتخصص بتثبيت الحبل المضيء أسفل الخزائن العلوية في المطبخ بحيث يلف على الحائط بطولها.

 

السقف

من أبسط الطرق التي تمنح مطبخكِ إضاءة ساطعة، هو تجديد دهان السقف باللون الأبيض الزاهي دون منازع، ودعكِ من الآراء التي تلوح لكِ أنه لون قديم وما إلى ذلك.

فاللون الأبيض من الألوان الجوكر التي لا تقدم مطلقا مع مرور الوقت، بخلاف الدور الفعال الذي يمنحه للمكان بعد تطبيقه، خاصة أنه بفعل الوقت وأيضا الطهي ينقلب لون الدهان إلى الداكن تلقائيا.

باكسبلاش

إذا كان مطبخكِ لا يحتوي على باكسبلاش فهذه فرصتكِ لتثبيته، لا يشترط اختيار أنواع باهظة الثمن من السيراميك مزازيك لتطبيق الفكرة، عليكِ فقط اختيار أنواع زهيدة الثمن من السيراميك الملون، لتضعيه أسفل الموقد أو الحوض.

فتلك فكرة لتجديد المطبخ دون الحاجة لتغيير كل سيراميك المكان، يمكنكِ أيضا الاستعانة برذاذ متخصص لتلميع السيراميك لرشه على حوائط السيراميك القديمة التي لديكِ.

 

الأرضيات

من الحيل المتبعة للحصول على أرضية جديدة ذات سطح لامع، دون الحاجة لتغيير وحداتها بأخرى جديدة، هي تبطين الأرضية على السيراميك الموجود بالفعل بغطاء من المشمع أو تغطيته بوحدات الفلين، فكل منهما زهيد الثمن بخلاف نظيره لتغيير وحدات السيراميك بأخرى جديدة تماما.

الإكسسوارات

لا تستهيني مطلقا بقدرة الإكسسوارات على تغيير ديكور المطبخ، فاستعيني بقطع الاكسسوار زهيدة الثمن وزيني سطح البراد باللعب المغناطيسية على سبيل المثال.

ضعي زهرية زاهية اللون في أحد الأركان على سطح المطبخ، لا مانع من تعليق ستارة على الشباك صغيرة الحجم بذات أبعاد الإطار من قماش شيفون خفيف.

اجعلي من وحدات تخزين التوابل في حد ذاتها قطع اكسسوار، فاختارى العلب ذات الشكل الجذاب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*