Quantcast
الرئيسية / ديكورات / نصائح اختيار ألوان الطلاء
نصائح اختيار ألوان الطلاء
غرفه نوم روعى غيها اختيار الالوان بدقه لتحصل على راحه الاعصاب المطلوبه فى غرف النوم

نصائح اختيار ألوان الطلاء

عادةً ما يتردد الكثيرون في اختيار ألوان الطلاء التي تتناسب مع كل غرفة أو يخافون من عدم تناسقها مع الأثاث والألوان المستخدمة داخل المنزل. وحتى تتمكني من اختيار لون الطلاء المناسب لكل غرفة، سنقدم لك النصائح التالية:

1- إختار بحكمة: حاول أن تحافظ بقدر الإمكان أن يكون كل لون له قيمة معينة لديك وفكر في الشعور الذي يجعلك هذا اللون تشعر به لذلك عندما تحاول أن تبحث عنالسكينة والإسترخاء في المنزل يجب أن تختار الألوان بحكمة واحترس لأنه إذا زادت كمية اللون مهما كنت تحبه بشكل مبالغ فيه سوف يؤثر عليك بالعكس بمعنى أن تأثيره عليك سيكون سلبي.

2– لون الطلاء :

الألوان تعتبر أداة ضخمة في ديكور المنزل حيث يمكنها تحويل منزل بسيط جداً إلى تحفة فنية رائعة , واللون من الأمور التي تخضع للذوقيات و الميول بشكل كبير , لكن هناك بعض الإرشادات و القوانين يجب الإلمام بها للتوصل إلى الخيار المناسب فنجد أن للضوء أهمية في اختيار ألوان الجدار و ذلك عن طريق تحكمه بقوة هذه الألوان ( فاتحة أو غامقة ) حسب نصيب هذه الجدران من ضوء النهار و نور الكهرباء حتى تؤلف الجدران المحيطة بنا إطاراً متوازناً من الألوان ,بالإضافة إلى أنه يمكننا عمل تصحيح نظري لأبعاد غرفة أو ممر عن طريق الألوان فلون الجدار الغامق يجعله يقترب منا .
أما الجدار الذي يحتوي نوافذ ليس مجرد جدار بل رابط بين العالم الخارجي و العالم الداخلي عن طريق تلك النوافذ و أقسام الجدار الموجودة بين النوافذ تبدو معتمة دوماً لأنها تتلقى فقطً الضوء المنعكس أما بقية الجدران فتبدو أفتح لتلقيها الضوء المباشر.

3-ما المزاج الذي تريد؟ ما اللون الذي تختاره للشعور به ؟ حاول بقدر الإمكان أن تجد إجابات واضحة عن السؤالين السابقين ولكن إذا وجدت أنها مهمة صعبة حاول أن تتصفح بعض المجلات الخاصة بالتصميمات وديكورات المنازل أو أي أفكار موجودة على مواقع الإنترنت أو المدونات متخصصة في ذلك فهي محاولة جيدة وعادة ما تؤتي نتائج مرضية بحيث تتعرض للكثير من الألوان والأشكال وتختار ما هو مناسب لك و لإحساسك.

4-لون الغرفة وتأثيره : تعمل الألوان في نفوسنا بثلاثة أشكال رئيسية: (إيجابي- سلبي- محايد) فيمكنك بسهولة أن تُطابِق ألوان الغرف طبقًا لمتطلباتك الشخصية وذوقك والغرض من الغرفة نفسها الألوان المبهجة غالية الثمن وقابلة للتطاير وتعطي إحساس أن الغرفة أكثر إتساعًا وأكثر بريقًا أما الألوان الداكنة فهي تعطيك إحساس بالدفء وتجعل منظر الغرفة أكثر حميمية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*