Quantcast
الرئيسية / نصائح عصرى / نصائح عمليّة لاختيار مفرش السرير
نصائح عمليّة لاختيار مفرش السرير

نصائح عمليّة لاختيار مفرش السرير

مفرش السرير تفصيل بالغ الأهميّة في غرفة النوم.مدير تطوير الأعمال في معارض “هوم سويت هوم” لؤي حسين ياسين يُطلع قارئات “سيدتي نت” على كيفيّة اختياره.
1 ـ الأقمشة: تتنوّع الأقمشة المستخدمة في خياطة مفرش السرير، وأبرزها: “الستان” والحرير و”الدانتيلا” المفرّغ و”الأُورغانزا” و”التول” والمخمل و”الغيبور”. وترغب كثيرات في الأقمشة المطرّزة بصورة أنيقة والمشغولة يدويّاً، كما ترغب في إضافة أنواع راقية من الخرز وحبّات اللؤلؤ والأحجار الكريمة.
2 ـ الطبقة الخارجيّة (الغطاء): تحمل هذه الطبقة تفاصيل تصميم المفرش، إذ يتمّ النقش على قماشها أو تطريزه وشكّه بالأحجار والخرز واللؤلؤ. ويُمكن استخدام الحشو القطنيّ لنفخ هذه الطبقة ومنحها حجماً أكبر وشكلاً أفخم.
3 ـ الطبقة الداخليّة (الشرشف): نظراً إلى أنّ هذه الطبقة تلامس البشرة بشكل مباشر، فمن المستحسن أن تكون من القطن أو “الستان” أو الحرير السادة، وأن تحمل لون الغطاء الخارجيّ عينه.
4 ـ الوسائد: يُحبّذ اختيار وسائد ناعمة مشغولة من قماش الطبقة الداخليّة للغطاء عينه، مع الحرص على أن يكون حشو الوسادة الأصليّ ناعماً وطريّاً، بالإضافة إلى وسائد خارجيّة تنتمي إلى قماش الغطاء الخارجيّ عينه لتزيين السرير، وليس للاستخدام. وتكون الوسائد الإضافيّة عادةً اثنتين من الحجم الكبير، واثنتين من النوع المربّع الصغير وواحدة أو اثنتين على شكل حبّات السكاكر (البونبون)، علماً أنّ هذه الوسائد الإضافية تزيد السرير فخامةً.
5 ـ خطوات لغرفة رومانسيّة:
*ـ احرصي على أن تكون ألوان مفرش السرير منسجمة مع تلك الخاصّة بالستائر.
* ـ استخدمي الشموع لإضفاء الرومانسيّة على غرفتك، وقومي بتوزيعها في أماكن مختلفة.
*ـ ابتعدي عن “الاكسسوارات” المعقّدة، إذا كان مفرش السرير محمّلاً بالتفاصيل. وفي المقابل، يُمكن اللجوء إلى “اكسسوارات” غريبة وكثيرة، إذا كان المفرش بسيطاً.
* ـ انثري بعض الوسائد الجانبيّة الكبيرة الملوّنة على الأرضيّة، من دون أن تعيق حركتكِ، بل تُضفي جاذبيةً على الغرفة.
* ـ اختاري البيج مع الأحمر أو الأحمر القاني في الغرفة، لإضفاء الدفء عليها، أو الذهبيّ والبيج لمنحها الفخامة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*