Quantcast
الرئيسية / نصائح عصرى / نصائح لاختيار سرير صحى لطفلك الصغير
نصائح لاختيار سرير صحى لطفلك الصغير

نصائح لاختيار سرير صحى لطفلك الصغير

السرير أو المهد، عنوان راحة الطفل وصحة الطفل المولود حديثا، وحتى سنين عمره الأولى يجب الاهتمام والحرص عند اختيار مهده أو سريره، لأنه سوف يضمن له الحصول على الراحة والنوم الهادئ، وهو ما يساعده على النمو بشكل طبيعى وجيد.

وعند اختيارك لمهد أو “سرير” طفلك الحديث الولادة عليك اتباع النصائح التالية التى يقدمها الدكتور محمد عبد الفتاح أخصائى رعاية الأطفال.

أولا: سرير الطفل يجب أن يكون مرتفعا قليلا عند رأس الطفل عن بقية جسده حتى يساعد ذلك على رفع الرأس أعلى من مستوى الجسم فيقيه ذلك من الاختناقات، ولا يفضل وضع وسادة تحت رأسه.

ثانيا: تخيرى مفروشات المهد جميعها من الأقطان الخالصة، سواء فى الصيف أو الشتاء، وكذلك الغطاء الذى يغطى الطفل يكون قطنى الصنع، ويمكن فى الشتاء وضع بطانية فوق الغطاء القطنى.

ثالثا: ابتعدى عن المهد اللين، بل يجب أن يكون الفراش قاسيا بعض الشىء، لأن الأسرّة اللينة (ذات المراتب شديدة الليونة والاهتزاز) قد تتسبب فى إصابة الطفل بالالتواءات والاختناقات والسقوط من فوقها لسهوله حركة الطفل عليها، أما الأسرّة القاسية الصلبة تمتص حركة الطفل المفاجئة ولا تصيبه باختناقات محتملة.

رابعا: أفضل أنواع الأسرّة، هو النوع صاحب الأجناب أو الحواجز على الجانبين، لأنه يقى الطفل من السقوط ليلا عند التقلب أثناء النوم.

خامسا: زين سرير طفلك بالملصقات ذات الألوان اللافتة والدمى، واحرص على أن تكون الدمية لينة وآمنة ومصنوعة من أنسجة غير ضارة بصحة الطفل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*