Quantcast
الرئيسية / نصائح عصرى / نصائح لتنسيق غرفة النوم
نصائح لتنسيق غرفة النوم
ديكور غرف نوم مودرن بالوان الابيض والازرق لاعطاء النفس كميه كبيره من الراحه

نصائح لتنسيق غرفة النوم

اختيار الأثاث في غرفة النوم يحدد الاستايل الرئيسي لها، ولكن تنسيق المفروشات والإكسوارات يبرز ذوقكِ بشكل أكبر. لذا كوني حريصة عند اختيار أي منها، وتابعي النصائح التالية التي تساعدكِ على الوصول إلى الاختيار الأنسب لكِ:

– غرفتك تعكس أسلوبك، إذاً نسقيها بالطريقة التي تحبين. أنت متواضعة رقيقة، إختاري غرفة النوم البسيطة ذات الألوان الهادئة. أنت إنسانة منطلقة و ملتهبة، إختاري أجواء الباروك و تفاصيله الأنيقة. لديك روح السفر إنتقي الزخارف الغريبة. أنت رومانسية إذاً إختاري أجواء ساحرة مع خطوط تقليدية للديكور.

– طرح على نفسك عدّة أسئلة من سيستخدم هذه الغرفة؟ هل هي غرفتك الخاصة أو غرفتك و شريكك؟ ما هي وظائف هذه الغرفة؟ هل تنامين فيها فقط أو تريدين فيها أركان أخرى مثل ركن لمشاهدة التلفاز و ركن للمكتب و الحاسوب،غرفة ملابس، مكان للتسريحة، حمام،زاوية للقراءة.

– لإدخال لمسة محايدة على غرفة النوم ومبهجة في نفس الوقت، اختاري الألوان التي تعتبر الدرجات الفاتحة منها زاهية بعض الشيء. فمثلا الرمادي المائل إلى الزرقة تحمل الدرجات الفاتحة منه ضيا لبنيا ملحوظا، والرمادي المائل إلى البنفسجي، تميل درجاته الفاتحة إلى الموف الزاهي. ولأفضل النتائج الجئي إلى الرمادي الميتالك وهو المفضض.

– جربي ان تكوني أكثر جرأة واختاري شيئا جديدا لم يفعله احد قبلك. فمثلا في هذه الغرفة، السرير من الستايل الفيكتوري الملكي الفخم، وعلى النقيض نجد الأريكة أمام السرير بلون الفوشيا القوي والذي يعتبر مختلفا تماما عن طابع الغرفة، إلا أنها أضافت لها لمسة أكثر بهحة. وتكرار اللون في الزهور ساعد على دمجه أكثر مع عناصر الغرفة الأخرى.

– إبدأي أولاً بالسرير فهو يأتي بعدة مقاييس مقاس الملك عرضه ١٨٠سم، مقاس الامير عرضه 160سم، المقاس المفرد وعرضه ١٢٠سم و هناك أيضاً السرير بالحجم الصغير المناسب للغرف الصغيرة و عرضه ١٠٠سم. و هو يأتي بأشكال عدة و منها سرير الأقمشة الذي يكون ظهره من القماش، السرير التقليدي الذي يكون  أطرافه الإثنين من الخشب، سرير الاعمدة و هناك السرير الحديث الذي يأتي أحياناً فقط بظهر.

– – «الناموسية» من الأشياء التي تضيف جمالا خاصاً على السرير وقد اخترعت قديماً، كما يدل اسمها، لوظيفة عملية هي منع البعوض من إزعاج النائم. وبعد ظهور بدائل حديثة لها بقيت كشكل فولكلوري يعود بنا إلى أجواء ألف ليلة وليلة. وتشير شيرين إلى ضرورة اختيار قماش من «الدانتيل» الخفيف أو «التُل» الأبيض؛ لتضفي جواً رومانسياً حالماً على الغرفة، وهي تناسب الغرف الكبيرة وذات الطراز الكلاسيكي أكثر، خصوصاً إذا كان السرير بأعمدة كبيرة.

– الستائر من العناصر المهمة لأناقة غرفة النوم، وتنصح شيرين بالاستعانة بالموديلات البسيطة إذا كانت هناك رغبة في التخفيف من ازدحام الغرفة بقطع الأثاث والديكورات. كما تنصح باختيار عمود فخم تعلق عليه الستائر، وكلما قلّت نقوشه كان مريحا للعين، فضلا أن تعليق الستائر عند أعلى نقطة في الحائط وعدم التقيد بحدود النافذة يساهم في إضافة ارتفاع وهمي للغرف ذات السقف المنخفض.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*