Quantcast
الرئيسية / نصائح عصرى / نصائح لديكورات غرف النوم
نصائح لديكورات غرف النوم

نصائح لديكورات غرف النوم

وساداتمتعددة
زيني غرفة النوم بوسادات متعددة من الأشكال والألوان. لا تخجلي من دمج النقوش الكبيرة مع النقوش الصغيرة، والأزهار مع النقوش الهندسية.

لوحةهندسية
علّقي على الحائط الأبيض الكبير والعاري بطانية مضربة بنقوش هندسية تتماشى مع شراشف السرير.

بياضاتمطبعة
اختاري بياضات السرير المطبعة بنقوش لافتة وألوان ساطعة، لأن هذا يعزز كثيراً ديكور الغرفة.

مصابيحمطبعة
لا تظني أن النقوش المطبعة تنحصر في شراشف السرير وأغطيته. بالفعل، يمكنك تزيين غرفة النوم بمصباح مطبع بنقوش لافتة.

إنارةمعلقةعلىالحائط
إذا كانت مساحة غرفة النوم صغيرة، يمكنك تركيب المصابيح على الحائط لتوفير المساحة والحصول على إنارة جميلة في الوقت نفسه. ركبي المصابيح ذات الضوء المريح للقراءة أو الاسترخاء.

التعبيرعنجانبشخصي
يفترض بغرفة نومك أن تعبّر عن شخصيتك، ولا تكون مجرد تطبيق لمبادئ الديكور والتصميم. لذا، كوني مبدعة في إضافة الأفكار هنا وهناك.

ديكورمتناغم
احرصي دوماً على تناعم لون السرير وأغطيته مع لون الجدران وزينتها.

ديكورمريح
زيني سريرك بأغطية مريحة وعملية. لن تستفيدي أبداً من الأغطية الباهظة التي لن تجرؤي على استعمالها بحرية.

ديكورمزوّى
تصبح قطعة المفروشات الجميلة لافتة أكثر للأنظار عند وضعها بطريقة مزوّاة في الغرفة. وقد تكون هذه الطريقة فعالة أيضاً لناحية توفير المساحة والاستفادة منها.

الانتباهإلىالمقاييس
اجعلي حجم المصباح الموضوع على المنضدة قرب سريرك متناسقاً مع حجم السرير. فالسرير المزدوج والكبير الحجم يسلتزم مصباحاً كبيراً، فيما السرير المنخفض والصغير يسلتزم مصباحاً بسيطاً وصغيراً.

ألوانمتناثرة
إذا أردت إضافة الألوان إلى غرفتك من دون الالتزام بلون معين تحديداً، اختاري الأكسسوارات الملونة الممكن تبديلها بين الحين والآخر. كما يمكنك استخدام تدرجات مختلفة من اللون نفسه بحيث تبدو الغرفة وكأنها مشتملة على طبقات ملونة.

الانتباهإلىالأرضية
هل جربت يوماً السجادة الصفراء في غرفة النوم التي لا يدخلها ضوء الشمس كثيراً؟ إنها فكرة ممتازة لإضافة لون الشمس إلى غرفة معتمة نوعاً ما.

دفءالألوانالحيادية
لتوليد الإحساس بالدفء في غرفة النوم، اعتمدي الألوان الحيادية أثناء اختيار المصابيح والشراشف والستائر.

زاويةمريحة
ضعي كرسياً هزازاً في زاوية الغرفة واجعليه مكاناً للراحة. زينيه بالأغطية الحريرية التي توحي بالدفء والترف.

ابتكارأدوارجديدة
يمكنك ابتكار استعمالات جديدة لقطع المفروشات التقليدية. فالطاولة الصغيرة مثلاً يمكن تحويلها إلى منضدة ليلية قرب السرير، أو يمكنك حتى تكديس مجموعة من الكتب فوق بعضها للحصول على حامل للمصباح.

لوحاتفنية
علقي الصور العائلية أو الصور التي تحبينها في إطارات جميلة على الحائط كما لو أنها لوحات فنية حقيقية.

للراحةأولوية
يفترض بغرفة النوم أن تكون ملاذاً للراحة والهدوء، للمطالعة أو الكتابة أو الدراسة… لذا، اختاري المفروشات التي تكون عملية ومريحة في الوقت نفسه، مثل المكتب الصغير الممكن استعماله أيضاً بمثابة منضدة ليلية.

لمسةشخصية
أضيفي لمستك الشخصية إلى ديكور غرفة النوم واجعلي قطع المفروشات العزيزة على قلبك أساسية في الديكور. فالمقعد الخشبي القديم، مثلاً، الذي يذكرك بأيام الطفولة يمكن تحويله إلى مقعد للاستراحة أو حتى إلى منضدة ليلية.


Fatal error: Uncaught Exception: 12: REST API is deprecated for versions v2.1 and higher (12) thrown in /home/asry/public_html/wp-content/plugins/seo-facebook-comments/facebook/base_facebook.php on line 1273