Quantcast
الرئيسية / ديكورات / مجموعات الألوان وتطبيقها على المطابخ
مجموعات الألوان وتطبيقها على المطابخ

مجموعات الألوان وتطبيقها على المطابخ

 

The Home Page - Choosing kitchen colors (5)

مجموعة الألوان الدافئة

 

إذا كنتِ من محبي الألوان الصريحة الزاهية ولكنك مترددة بعض الشيء أمام الشعور بالإنزعاج من تزاحم تلك الألوان بصرياً، ننصحك بإختيار مجموعة الوان مكونة من ألوان متقاربة في دائرة الألوان. على سبيل المثال:الألوان مثل الاحمر والبرتقالي من الألوان التي تشع حيوية وتعكس إحتفالاً ربيعياً للعين. يمكنك مزج هذين اللونين معاً في المطبخ وإذا قمتي بإضافة لون ترابي هادىء في الارضية ولون رمادي في الخلفية لتحقيق التوازن بينهم.

The Home Page - Choosing kitchen colors (15)

مجموعة الألوان الباردة

 

اذا كنتِ تعشقين الألوان الهادئة وفي نفس الوقت تريدين أن تنثري بعض الألوان المبهجة أيضاً للمطبخ، إذن فاللجوء إلى إستخدام الألوان الباردة في دائرة الألوان هو الحل. على سبيل المثال: اللون الأزرق القوي مع لمسة فاتحة من اللون الأخضر مختلطة باللون الزيتي الغامق و اللون الكريمي في سيرامك الحائط يعكس شعوراً بالإسترخاء … والحيوية.

The Home Page - Choosing kitchen colors (12)

مزج لون جرئ مع ألوان من الطبيعة

 

هناك طريقة مثالية لمزج الألوان سوياً في المطبخ وهي إستخدام مجموعة الألوان الطبيعية في الأشياء كبيرة الحجم في المطبخ والتي يصعب تغييرها مثل قطع أثاث المطبخ، الرخام على سطح كاونتر و الأرضيات بينما يمكنك إستخدام لون واحد جرىء في دهانات الحائط في الخلفية والذي يسهل تغييره كل فترة لكسر الملل.  على سبيل المثال: إستخدام عدة درجات مختلفة من الألوان الرمادية الصخرية مع درجة من الأبيض الباهت سيشعل حماسها درجة صارخة من اللون الأخضر الليموني.

The Home Page - Choosing kitchen colors (10)

ألوان هادئة وإكسسوارات ملونة

 هذه تعتبر من الطرق الذكية لإضافة الألوان لكسر روتين وطابع ألوان المطبخ التلقيدية حيث سيمكنك إختيار ألوان هادئة مع إضافة سجادة ملونة بالوان دافئة على شكل مربعات وتكرار أحد الألوان الشقية في كراسي المطبخ من المجموعة اللونية للسجاد. ميزة هذا الإختيار انه يمكنك تغيير تلك الألوان وإستبدالها كل فترة بمنتهى السهولة. على سبيل المثال مجموعة درجات من البرتقالي والأحمر الداكنة والتي يفضل إستخدمها بكثافة لونية عالية في أماكن محددة داخل المطبخ.

The Home Page - Choosing kitchen colors (14)

ألوان صارخة في مطبخ كلاسيكي

 من قال انه لا يمكنك إستخدام لون صارخ مثل الأحمر في مطبخ كلايسكي؟ امزجي اللون الاحمر المشبع جيداً مع الأدراج أو قطع المطبخ باللون البني القاتم مع إستخدام ارضية بألوان خشبية طبيعية حتى تمزج الألوان الترابية معاً لتعزز تكامل مجموعة الألوان معاً بدلاً من إختيار لون صريح أخر يتنافس مع اللون الأحمر امام العين.

 

The Home Page - Choosing kitchen colors (7)

كارنفاليتا اللون الأصفر

 هذا اختيار عظيم لمن يفضلون اللوان الهادئة الخافتة بدون مخاطرة ولكن مع قليل من … الإبتكار. أضيفي مسحة من اللون الأصفر في خلفيات أثاث المطبخ والذي يعكس شعوراً بالحيوية في المطبخ

 

The Home Page - Choosing kitchen colors (14)

اللون الأحمر فاتح للشهية

 معروف أن اللون الأحمر له تأثير كبير على الشهية وهذا هو السبب الذي يجعله من أهم الألوان لإستخدامه في المطابخ ولكنه قد يكون شائكاً بعض الشيء حيث أن اللون الأحمر القاتم يلفت الإنتباه بشدة ولذلك ينصح بإستخدامه بدرجة تشبع وكثافة لونية عالية في دهان قطع اثاث المطبخ  السفلية بدلاً من إستخدامه على الحوائط المطبخ مع مراعاة مزجه مع الألوان الهادئة لتحقيق التوازن والتناغم البصري المطلوب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*