Quantcast
الرئيسية / ديكورات / اختيارالوان ديكورات المنزل
اختيارالوان ديكورات  المنزل

اختيارالوان ديكورات المنزل

بسم الله الرحمن الرحيم

أختيار الوان الديكور من الأمور المحيرة لكثير من الأفراد اثناء التجديد او البدأ فى تنفيذ ديكور من البداية , و هذه المشكلة تحدث عادة بسبب عدم الاطلاع و عدم رؤية العديد من الصور و المقالات و عدم الفهم الصريح للالوان , فينتج عن هذا ان يلجأ الناس الى بعض الالوان المحدده التى اعتادوا على رؤيتها فى ديكور المنازل منذ ان كانوا صغار و قلما نجد من يملك الجرئة للتغيير فى الوان الديكور و قد يوفق فى اختياراته أو للاسف يحصل على ديكور سئ بسبب عدم التوظيف السليم للالوان .

Valentines-Day-House-Decorations-2012

كثير مننا يقول انى شاهدت العديد و العديد من الصور و الديكورات المختلفة و مازالت الحيرة تطارد أفكارى و غير مستقر على الوان محدده ولا اعرف الاختيار على اى أساس !!

بالطبع الجانب السيكولوجى و الفيسيولوجى يلعب دور هام كما ذكرنا فى مقال سابق , ولاكن الجانب الجمالى يؤثر على الاختيار بشكل أكبر فالبعض يحب و يرتاح لالوان محددة دونا عن غيرها و يريدها فى بيته مهما كانت غير مناسبة لكثير من الناس فلولا أختلاف الأراء لبارت السلع …

bathroom-5

حلالالوان للديكور يكمن فى جوجل و ياهو و بينج و محركات بحث الصور !!!! كيف ذلك ؟

بكل بساطة أبحث اولا عن اى منظر او مشهد طبيعى يعجبك مثل شاطئ او بحيرة او مجموعة جبال أو صحراء أو نخيل أو أزهار و أشجار أو اى منظر طبيعى ربانى فى الكون حتى صور الفضاء !

Beach Shore

لماذا الصور الطبيعية دونا عن غيرها ؟ سوف أرد على هذا السؤال بسؤال , هل صادفت مرة ان رأيت مشهد طبيعى امام بحر او فى صحراء او غيره وشعرت بتلوث بصرى و الوان غير متأقلمة ؟ هل شعرت بضيق عند النظر الى أحد المشاهد الطبيعية أم تشعر بالراحة دائما ؟ هل اختلفت مع أحد على جمال الوان زهرة و تداخلها مع الوان الاشجار أو تداخل الدرجات الزرقاء فى السماء مع الوان مياة البحر ؟

3719

لاجابة اولا سبحان الله , أبدع فى خلقه , فكل الاسئله السابقة اجابتها لا .

لماذا نحتار فى اختيار الالوان و نحن نملك بالتات و دوائر الوان طبيعية من صنع الخالق عز و جل , لذلك كل ما علينا قبل تنفيذ الديكور هو النظر الى العديد من الصور و استخلاص الالوان من داخل الصوره نفسها .

Modern_Interior_Design_025 Modern-Interior-Design-of-CONDESA-DF-Hotel-at-Mexico-BAR1

و يوجد نصيحة هامة جدا عند اختيار الوان الديكور بهذه الطريقة :
اذا ارتحنا لبعض التصميمات على ايدى بعض المصممين المحترفين لا يوجد مشكلة فى اقتباس درجات الوان بالته الديكور كما هى مثل هذه الاشكال

bedroom-designs-daylighting Modern_Interior_Design_025

لا نلجأ تماما فى الديكور من صور بشرية بمعنى من صبع البشر فى الحياة العادية , كاقتباس الوان الديكور من شكل مبانى و عمارات أو من مشهد داخل محطة قطار أو من درجات الوان ملابس اعجبتك فى صوره

2.1285684835.building-colors

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*